بلدية غزة تتفاعل مع شكوى المواطنين وتعالج تركيز الكلور في مياه الشجاعية  

بلدية غزة تتفاعل مع شكوى المواطنين وتعالج تركيز الكلور في مياه الشجاعية  

العشي: عدم تعقيم المياه يتسبب في انتشار أمراض خطيرة

تجاوبت بلدية غزة مع شكاوى المواطنين من التركيز العالي للكلور في تعقيم المياه بحي الشجاعية، والتي كانت تتسبب في رائحة قوية للمياه وحرقة بالأيدي والوجوه.

وقال رئيس قسم الصحة الوقائية في البلدية المهندس محمد العشي، إن طواقم البلدية عملت على الفور بعد استلام شكوى من المواطنين على معالجة المشكلة وقامت بتخفيض نسبة الكلور في بئر المنطار بحي الشجاعية رقم (12).

وأوضح العشي، أن الكلور مادة معقمة قوية ومستخدمة عالميا في تعقيم المياه وهي المادة رقم واحد حتى الآن في معظم أنحاء العالم.

وأضاف “بالنسبة للشكوى الخاصة بزيادة نسبة الكلور فقد تم معالجتها بتخفيض نسبة الكلور في بئر المنطار الشجاعية ١٢ ونحن في البلدية نتابع خفض أي نسبة زيادة للكلور”.

وأشار إلى أن “النسبة في أحسن أحوالها لا تزيد عن الحد المطلوب حسب المعايير”، لافتا إلى ما ذكره تقرير “سوق الزاوية” بشأن العلاقة بين زيادة نسبة الكلور واحتمالية الإصابة بمرض السرطان، قائلًا إن “هذا صحيح فقط في المياه العادمة ولكن مياه الآبار لا يوجد بها مواد عضوية فهذه مغالطة واضحة بالتقرير هذا التحذير يمكن أن يصلح مع تعقيم المياه العادمة ولذلك لا ينصح بتعقيمها بالكلور”.

وأكد أن “عدم تعقيم المياه خطورته أكبر بكثير من شم رائحة كلور في المياه، فعدم التعقيم يسبب حصول أمراض منقولة بالمياه كالكوليرا مثلا وغيرها من الأمراض الخطيرة”.

ودعا العشي أي منطقة تعاني من زيادة الكلور يمكنها الاتصال عل الرقم ١١٥ لحل المشكلة فورا أو التواصل مع دائرة الصحة والبيئة في البلدية مبنى البلدية بالقرب من السرايا.

Tagged on:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *