تعرف على.. أسعار عجول الأضاحي المتوفرة في غزة وأفضل أنواعها

تعرف على.. أسعار عجول الأضاحي المتوفرة في غزة وأفضل أنواعها

أغلاها البرتغالي الليموزين  

على الرغم من الأيام القليلة المتبقية على عيد الأضحى المبارك، تشهد أسعار العجول حالة من الاستقرار النسبي بفعل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الأهالي في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي الخانق المفروض عليه منذ سنوات.

وفي مثل هذه الأوقات كانت تشهد الأسعار ارتفاعا كبيرا مع ازدياد الطلب بشكل مضاعف؛ غير أن ضعف القدرة الشرائية للمواطنين حافظ على بقاء الأسعار دون الحد الأدنى من المواسم المعهودة خلال السنوات الماضية.

وتتوفر أنواع مختلفة من العجول المستوردة في المزارع وتتفاوت أسعارها ما بين 15 شيكلًا للكيلو القائم (حي) إلى 17 شيكلًا.

وأول وأغلى تلك الأنواع هو العجل البرتغالي (ليموزين) والذي يبلغ سعر الكيلو (القائم) 17 شيكلا، ثم يليه العجل الشراري الأوروبي وسعر الكيلو 16 شيكلًا، ثم عجل (سيمنتال) وسعره 16 شيكلا للكيلو الواحد.

وبالإضافة إلى تلك الأنواع من العجول يوجد عجل الشراري المشهور في القطاع وسعر الكيلو 15.5 شيكلا، ثم العجل الهولندي المعروف وسعر الكيلو الحي 15 شيكلا.

يُذكر أن الارتفاع في سعر بعض الأنواع يعود إلى نسبة اللحوم في العجل مقابل نسبة الدهون والفوارغ والعظم، وكلما كانت نسبة اللحم أكثر كان السعر أكبر.

ويبدأ المواطنون الراغبون في شراء الأضحية أو حصصا في الأضاحي بحجزها خلال هذه الفترة، ويبدأ سعر الحصة من 1000 شيكل إلى 1400 شيكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *