أسعار الدواجن تواصل الانهيار والمزارعون يبدؤون في مقاطعة التجار  

أسعار الدواجن تواصل الانهيار والمزارعون يبدؤون في مقاطعة التجار  

واصلت أسعار الدواجن هبوطها الملحوظ في الأيام الأخيرة ليصل سعر كيلو الدجاج اليوم الخميس، على أرض المزرعة ما بين 6 إلى 6.5 شيكل.

وعبّر مربو الدواجن عن أسفهم من عدم اتخاذ أي خطوات رسمية لإنقاذهم من انهيار الأسعار وحمايتهم من الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم جراء الارتفاع الكبير في أسعار الصيصان والأعلاف.

وفي مواجهة الهبوط الحاد بالأسعار، لجأ بعض مربي الدواجن إلى بيعها مباشرة إلى أصحاب المذابح دون الحاجة إلى وسيط من التجار الذين يعملون على شراء الدواجن من المزارعين وبيعها لأصحاب المحلات بكميات ضخمة.

ودعا مربو الدواجن إلى الاعتصام احتجاجا على عدم اتخاذ أي إجراءات لتحديد الأسعار وحماية المربين من هذا الانهيار الكبير وهذه الخسائر.

يُذكر أن سعر كيلو الدجاج في بعض المذابح وصل إلى 7 شيكل للمستهلك، فيما لا زالت بعض المحلات تبيعه بحدود 7.5 إلى 8 شواكل “حي” وصافي ما بين 11 – 12 شيكلا.

يُذكر أن هذا التراجع الكبير في الأسعار يعود بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون وعدم صرف الراتب بالنسبة المعتادة والشكل المنتظم، فضلا عمّا ينتظر الأهالي من التزامات كبيرة جراء عيد الأضحى المبارك وعودة المدارس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *